|
|
23/10/2017     18:19
فلسطينيات وأمان ينفذان تدريبًا للنساء حول المساءلة المجتمعية
09/08/2017 [ 19:31 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة:

 بدأت مؤسسة فلسطينيات صباح اليوم، تدريبًا للنساء في الملتقيات البلدية، بحضور 25 امرأة من المتطوعات في اللجان المحلية على مستوى محافظات قطاع غزة، بعنوان "دور النساء في المساءلة وكشف الفساد داخل المجالس البلدية""، وذلك ضمن مشروع "الإعلاميات يسائلن" الذي تنفذه فلسطينيات بالتعاون مع ائتلاف أمان وبتمويل من حكومات هولندا والنرويج ولوكسمبورج.

ويتضمن التدريب الذي يستمر لـ "10" ساعات تدريبة، وتنفذه المدرّبة عزة قاسم حول مضامين حول المساءلة وكشف الفساد من وجهه نظر نسوية في اللجان البلدية وعمل البلديات حيث تم الحديث خلال التدريب عن طبيعة عمل البلديات وواقعها في قطاع غزة وإشكاليات العمل، وطبيعة الأدوار التي يمكن للنساء أدائها من أجل مساعدة البلديات على تخطي بعض الإشكاليات التي تعانيها والعمل كحلقة وصل مع المواطنين.

ويهدف التدريب إلى تمكين النساء المشاركات من المساهمة الفاعلة في جهود مكافحة الفساد والمساءلة المجتمعية ، من خلال جهود ضغط ومناصرة تسلط الضوء على أبرز المشاكل التي يعانيها الناس في كل منطقة، ومساءلة البلديات حولها، من أجل دفع الضرر ومساعدة البلديات على تقديم الخدمة الفضلى للمواطنين، إضافة إلى تنميه قدرات النساء في المساءلة المجتمعية وادواتها وحقوق وواجبات المواطن والبلديات، والتعرف على اليات المحاسبة وكشف الفساد، والانفتاح على الاعلام من خلال الحملات الاعلامية الهادفة إلى اشراك النساء في عمل لجان البلديات وإسهامهن في الخطط الاستراتيجية وبلوره السياسات العامة للبلديات.

وكانت فلسطينيات وائتلاف امان من خلال مشروع "الإعلاميات يسائلن"، شكّلتا مؤخرًا فريقًا نسويًا داعمًا للمساءلة المجتمعة يتكوّن من مجموعة من النساء في المجالس المحلية، إذ يتم من خلال التدريب الحالي تطوير قدراتهن بهدف تزويدهن بأدوات تمكنهن من العمل في هذا المجال.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
غزة: شهد مستشفى الشفاء في غزة الأحد حالة ولادة نادرة لتوأم سيامي من الذكور ملتصق من البطن والحوض وقدم مشتركة. وتمت الولادة قيصريًا بعد أن تم تشخيص الحالة مسبقاً من عيادة الطب الجنيني في مستشفى الولادة.
23/10/2017 [ 09:29 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني