|
|
21/10/2017     20:36
مركز رام الله يصدر العدد السابع والخمسون من مجلة تسامح
07/08/2017 [ 14:08 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله-نوى:

أصدر مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، العدد السابع والخمسون من مجلة تسامح، بمشاركة نخبة من الكتاب والمثقفين العرب والفلسطينيين، حيث تناول العدد جملة من القضايا التي تعتلي المشهد العربي، وخصوصاً في ضوء ما يعصف بالمنطقة العربية من متغيرات دراماتيكية ضربت كافة البنى الاجتماعية والثقافية في الواقع العربي.

وأوضح الدكتور إياد البرغوثي رئيس تحرير المجلة بأن تزاحم الأحداث والمناسبات ميزت هذا العدد من تسامح، والذي صادف صدوره الذكرى الخمسون لنكسة حزيران 1967، وبداية الانهيار العربي الشامل لدرجة أن لا الثورة الفلسطينية المعاصرة، ولا حرب أكتوبر 1973 استطاعت أن تنهض الأمة من كبوتها ومن الإيغال في تخلفها وتراجعها وتوعيتهم.

وأشار إلى دور النخب في التأثير فيما يحدث في الإقليم بات دورا سلبيا إما بوقوفها ضد المصلحة الاستراتيجية لشعوبها أو باتخاذ موقف اللا معني.

هذا وشهد العدد السابع والخمسون مشاركة واسعة من المثقفين والكتاب العرب على اختلاف مشاربهم الفكرية.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
بانكوك:أعلنت السلطات التايلاندية عن قرار يحظر التدخين على 20 من أهم الشواطئ السياحية في البلاد، وستنفذه في نوفمبر المقبل. وسيواجه الأشخاص الذين ينتهكون قرار الحظر غرامات قدرها ثلاثة آلاف دولار والسجن حتى سنة.
20/10/2017 [ 10:46 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني