|
|
21/10/2017     20:30
"يونسكو" تدرج 21 موقعًا إلى قائمة التراث العالمي
13/07/2017 [ 10:37 ]
تاريخ اضافة الخبر:

كراكوف - نوى

اختتمت لجنة التراث العالمي الأربعاء دورتها السنوية الحادية والأربعين في مدينة كراكوف ببولندا، بإدراج 21 موقعًا جديدًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كما وسعت اللجنة أو عدلت حدود خمسة مواقع موجودة بالفعل في القائمة، وبذلك يصل عدد المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي إلى 1073 موقعًا.

وشهدت أنغولا وإريتريا إضافة مواقعهما إلى القائمة لأول مرة. كما أضافت اللجنة موقعًا واحدًا إلى قائمة التراث العالمي المعرض للخطر وأزالت منها ثلاثة مواقع أخرى، حيث وافقت على سحب حديقة سيمين الوطنية (إثيوبيا) ومنتزه كوموي الوطني (ساحل العاج) من قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.

وتم إدراج موقع مدينة الخليل القديمة في مدينة الخليل في قائمة التراث العالمي وفي قائمة التراث العالمي المعرض للخطر والتي تضم حاليًا 54 موقعًا، كما أضيف المركز التاريخي لمدينة فيينا إلى هذه القائمة.

وقررت اللجنة بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إجراء تخفيض كبير في محيط الموقع الجورجي لكاتدرائية باغراتي ودير جيلاتي، وسحبت دير جيلاتي من قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
بانكوك:أعلنت السلطات التايلاندية عن قرار يحظر التدخين على 20 من أهم الشواطئ السياحية في البلاد، وستنفذه في نوفمبر المقبل. وسيواجه الأشخاص الذين ينتهكون قرار الحظر غرامات قدرها ثلاثة آلاف دولار والسجن حتى سنة.
20/10/2017 [ 10:46 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني