|
|
30/05/2017     14:08
مجلس: إغلاق مكتب التعاون بغزة غير قانوني وقطع لقوت فقراء
17/05/2017 [ 13:03 ]
تاريخ اضافة الخبر:

قطاع غزة - نوى

قال المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني إن قرار السلطة الفلسطينية بإغلاق مؤسسة التعاون الإسلامي في قطاع غزة بدون مبرر مقنع وبحجج واهية، غير قانوني، وقطع لقوت أبناء المستفيدين من عملها الخيري دون وجه حق.

وأضاف المجلس في بيان، أن مؤسسة التعاون في قطاع غزة كانت على الدوام مؤسسة خيرية، وإغاثية لم تنفك عن مساعدة الفقراء والمحتاجين، بل وساهمت في عملية الإعمار التي توقفت لسنين ولم يكن لها حلاً حكوميًا مرضيًا، وساهمت منذ سنوات في الوقوف بجانب المنهكين من الشعب الفلسطيني في غزة.

وأوضح "اليوم يصدر قرار السلطة الوطنية القاضي بإغلاق المؤسسة دون مبرر مقنع، وبحجج فاهية، لا ينظر لها المستفيد إلا أن قوت أولاده قد انقطع دون وجه حق، وكل ذلك نتيجة اعتبارات هي أبعد ما تكون عن مصلحتهم ومصلحة الوطن".

واعتبر المجلس، أن الخلافات السياسية للأسف استطاعت أن تنهك كل المجتمع، وعلى رأسهم المهمشين والفقراء والمساكين.

وأعرب عن قلقه إزاء قرار إغلاق مكتب التعاون الإسلامي، داعيًا السلطة الفلسطينية ممثلة بوزير خارجيتها رياض المالكي والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بإعادة النظر في فتح أبواب المؤسسة في غزة، نظرًا لعدم قانونية الإغلاق.

كما اعتبر أن إغلاق المؤسسة انتهاك واضح لحقوق المهمشين في الشعب الفلسطيني، وحقوق من ضحى من أبناء الشعب الفلسطيني من أجل القضية الفلسطينية.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
حماس أعلنت وثيقتها قبل يومين من لقاء عباس بترامب، هدية- ليست مجانية- للرئيس أعفته من سؤال قدرته على تطويع حركة حماس، وفي ذات الوقت لم تسند اضراب الأسرى بأي مما يمكن أن يسجل لها في معركة الكرامة والحرية،
21/05/2017 [ 15:30 ]
منوعات
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة تخص منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر بحيث تغطي ثلثي واجهة علبة السجارة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.
21/05/2017 [ 11:39 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني