|
|
21/09/2017     00:39
الروائية العراقية إنعام كجه جي بضيافة "محمود درويش"
17/05/2017 [ 09:02 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نوى

ضمن برنامجه الشهري "مبدع في حضرة درويش"، استضاف متحف محمود درويش، مساء الثلاثاء، الروائية العراقية إنعام كجه جي، وقام بتقديمها والحوار معها الروائي أسامة العيسة.

وبعد الحوار، عُرض فيلم عن المصري محجوب عمر مدته 60 دقيقة، من سيناريو وإخراج الروائية نفسها، وتلا ذلك توقيع نسخ من رواياتها للحضور.

إنعام كجه جي ولدت عام 1952، وهي صحفية وروائية عراقية، درست الصحافة، وعملت في الصحافة، والراديو العراقي، قبل انتقالها إلى باريس لتكمل أطروحة الدكتوراه في جامعة السوربون.

تعمل حاليا مراسلة في باريس لجريدة الشرق الأوسط في لندن، ومجلة "كل الأسرة" في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

نشرت كتابا في السيرة بعنوان "لورنا" عن المراسلة البريطانية لورنا هيلز التي كانت متزوجة من النحات والرسام العراقي جواد سليم، كما نشرت كتابا بالفرنسية عن الأدب الذي كتبته العراقيات في سنوات الحروب، وفي عام 2004 أعدت وأخرجت فيلما وثائقيا عن الدكتورة نزيهة الدليمي، أول امرأة أصبحت وزيرة في بلد عربي، عام 1959.

من رواياتها: سواقي القلوب، والحفيدة الأميركية، التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2009 وصدرت بالإنجليزية والفرنسية والصينية، ورواية طشاي.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
خانيونس : عثرت شرطة هندسة المتفجرات بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، على ثماني قذائف هاون من عيار (120) في منطقة السطر الشرقي بالمحافظة. وذكر مدير شرطة هندسة المتفجرات بالمحافظة النقيب محمد الأسطل أنه وصلتهم إشارة تفيد بعثور إحدى شركات تعبيد الطرق على إحدى الأجسام المشبوهة، أثناء تجهيزها لرصف طريق صلاح الدين.
12/09/2017 [ 09:43 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني