|
|
21/09/2017     00:43
بسيسو: نسعى لرفع وتثبيت اسم القدس بالعمل الثقافي
15/05/2017 [ 14:53 ]
تاريخ اضافة الخبر:

بيروت - نوى

قال رئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وزير الثقافة إيهاب بسيسو، الأحد، إننا نعمل من أجل رفع وتثبيت اسم القدس معرفيًا من خلال العمل الثقافي داخل فلسطين وخارجها.

جاء ذلك في اجتماع مع لجنة من أعضاء الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين بلبنان، قدمت فيه اللجنة تصورًا حول طرق تفعيل المشهد الثقافي الفلسطيني في لبنان، لرئيسها بسيسو.

وخلال اللقاء، قدّم بسيسو لأعضاء اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد صورة عن الإنجازات التي حققتها وزارة الثقافة ولجنة القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية حتى الآن، موضحاً التحديات التي تعترض مسيرة التقدم رغم إحداث نقلات نوعية في العمل الثقافي الفلسطيني.

وقال إن وزارته تسعى بكامل طاقتها لوضع الإبداع الفلسطيني على سلم الاهتمام العربي والعالمي، حيث المعيار هو الكفاءة بعيداً عن التقسيمات التي فرضتها النكبة على شعبنا، فالفلسطيني المبدع أينما تواجد يمثل الكلّ الفلسطيني بإبداعه.

وأضاف بسيسو انه بصدد تعزيز العلاقة مع المؤسسة الرسمية الثقافية اللبنانية، ودور النشر اللبنانية، لتطوير العمل الثقافي والحضور الثقافي الفلسطيني في لبنان، والعمل على إصدار كتب بنسخة فلسطينية لضمان نشرها على أوسع نطاق ممكن.

وحضر اللقاء المدير التنفيذي للجنة جاد عزت الغزاوي، وكل من الروائي مروان عبد العال، والكاتب نافذ ابو حسنة، والكاتبة انتصار الدنان، والكاتب حمزة البشتاوي، وماهر مشيعل المستشار والملحق الثقافي في سفارة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
خانيونس : عثرت شرطة هندسة المتفجرات بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، على ثماني قذائف هاون من عيار (120) في منطقة السطر الشرقي بالمحافظة. وذكر مدير شرطة هندسة المتفجرات بالمحافظة النقيب محمد الأسطل أنه وصلتهم إشارة تفيد بعثور إحدى شركات تعبيد الطرق على إحدى الأجسام المشبوهة، أثناء تجهيزها لرصف طريق صلاح الدين.
12/09/2017 [ 09:43 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني