|
|
30/05/2017     14:08
بسيسو: نسعى لرفع وتثبيت اسم القدس بالعمل الثقافي
15/05/2017 [ 14:53 ]
تاريخ اضافة الخبر:

بيروت - نوى

قال رئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وزير الثقافة إيهاب بسيسو، الأحد، إننا نعمل من أجل رفع وتثبيت اسم القدس معرفيًا من خلال العمل الثقافي داخل فلسطين وخارجها.

جاء ذلك في اجتماع مع لجنة من أعضاء الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين بلبنان، قدمت فيه اللجنة تصورًا حول طرق تفعيل المشهد الثقافي الفلسطيني في لبنان، لرئيسها بسيسو.

وخلال اللقاء، قدّم بسيسو لأعضاء اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد صورة عن الإنجازات التي حققتها وزارة الثقافة ولجنة القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية حتى الآن، موضحاً التحديات التي تعترض مسيرة التقدم رغم إحداث نقلات نوعية في العمل الثقافي الفلسطيني.

وقال إن وزارته تسعى بكامل طاقتها لوضع الإبداع الفلسطيني على سلم الاهتمام العربي والعالمي، حيث المعيار هو الكفاءة بعيداً عن التقسيمات التي فرضتها النكبة على شعبنا، فالفلسطيني المبدع أينما تواجد يمثل الكلّ الفلسطيني بإبداعه.

وأضاف بسيسو انه بصدد تعزيز العلاقة مع المؤسسة الرسمية الثقافية اللبنانية، ودور النشر اللبنانية، لتطوير العمل الثقافي والحضور الثقافي الفلسطيني في لبنان، والعمل على إصدار كتب بنسخة فلسطينية لضمان نشرها على أوسع نطاق ممكن.

وحضر اللقاء المدير التنفيذي للجنة جاد عزت الغزاوي، وكل من الروائي مروان عبد العال، والكاتب نافذ ابو حسنة، والكاتبة انتصار الدنان، والكاتب حمزة البشتاوي، وماهر مشيعل المستشار والملحق الثقافي في سفارة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
حماس أعلنت وثيقتها قبل يومين من لقاء عباس بترامب، هدية- ليست مجانية- للرئيس أعفته من سؤال قدرته على تطويع حركة حماس، وفي ذات الوقت لم تسند اضراب الأسرى بأي مما يمكن أن يسجل لها في معركة الكرامة والحرية،
21/05/2017 [ 15:30 ]
منوعات
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة تخص منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر بحيث تغطي ثلثي واجهة علبة السجارة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.
21/05/2017 [ 11:39 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني