|
|
30/05/2017     14:08
عقد ندوتين بثالث أيام ملتقى فلسطين الأول للرواية العربية
10/05/2017 [ 09:26 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نوى

عُقدت مساء اليوم الثلاثاء، في رام الله ندوتان في ثالث أيام ملتقى فلسطين الأول للرواية العربية.

وكان من المفترض عقد ثلاث ندوات، إلا أن عدم حصول المشاركين على تصاريح دخول فلسطين منع حدوث ذلك، وكان من المفترض عقد الندوة المعنونة "الرؤية النقدية في الرواية العربية الحديثة"، بمشاركة الإعلامي المغربي ياسين عدنان، والروائي الجزائري سمير قسيمي، والروائي المصري محمد عبد النبي، والروائي الأردني هزاع البراري، والناقد التونسي كمال الرياحي، والروائية الفلسطينية مايا أبو الحيات، وكانت إدارة الندوة من المفترض أن تكون للروائي الفلسطيني أكرم مسلم.

وعقدت الندوة الأولى تحت عنوان: "سؤال الهوية وتحولات المكان"، وأدارها الكاتب والناقد الفلسطيني نبيه القاسم، وشارك فيها الروائية الليبية نجوى بن شتوان عبر السكايب، وحجي جابر من أرتيريا، والكاتب الفلسطيني محمود الريماوي، والروائي الفلسطيني رفيق أحمد عوض، ولم يتمكن بشير مفتي من الجزائر من القدوم بسبب التصاريح.

وكانت الندوة الثانية بعنوان: "أدب المنفى والاغتراب"، وأدارها الشاعر المتوكل طه، وشارك فيها الروائي الأردني من أصل فلسطيني جمال ناجي، والروائي العراقي زهير جزائري، والروائي المصري إبراهيم فرغلي، فيما لم يتمكنالروائي السوداني خالد عويس من الحضور.

وقام وفد من الروائيين العرب بزيارة لضريح ومتحف ياسر عرفات ووضعوا أكاليل من الزهور على الضريح.

وسيكون يوم غد الأربعاء هو اليوم الختامي لملتقى فلسطين الأول للرواية العربية، حيث ستعقد ندوتان، وسيتم عرض مسرحية لرائدة طه تحمل عنوان "ألاقي زيك فين يا علي".

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
حماس أعلنت وثيقتها قبل يومين من لقاء عباس بترامب، هدية- ليست مجانية- للرئيس أعفته من سؤال قدرته على تطويع حركة حماس، وفي ذات الوقت لم تسند اضراب الأسرى بأي مما يمكن أن يسجل لها في معركة الكرامة والحرية،
21/05/2017 [ 15:30 ]
منوعات
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة تخص منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر بحيث تغطي ثلثي واجهة علبة السجارة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.
21/05/2017 [ 11:39 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني