|
|
30/05/2017     14:08
"إحنا مع بعض" تدعم المشاركة السياسية للنساء في نابلس
10/04/2017 [ 14:36 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نابلس - نوى

في إطار سلسلة فعاليات لرفع الوعي بضرورة مشاركة وتمثيل المرأة والشباب سياسيًا واجتماعيًا، بجمعية مركز "عسكر" النسوي في نابلس، نفّذ طاقم شؤون المرأة مبادرة "إحنا مع بعض"، استهدفت شريحة من النساء والشباب بهدف إيجاد توعية مجتمعية حول المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينيّة، والاطلاع على قصص نجاحها.

بحسب المبادرون، تأتي فكرة "إحنا مع بعض" من خلال عمل فيلم لسيدة من المجتمع المحلي لها دورها السياسي، خرجت من عمق المخيم إلى العالم السياسي بكل مثابرة، ليتم نقل تجربتها للنساء اللواتي لديهن ضعف مشاركة سياسية لتشجيعهن، حيث عرض الفيلم في يوم المرأة العالمي، دلال سلامة نموذجًا، تتبعها أنشطة تمثيلية أخرى فكاهية تحث على المشاركة السياسية للنساء والشباب.

وحول آلية التنفيذ، فتبدأ بتوزيع المهام بين أعضاء المجموعة، والتخطيط المسبق للعمل، وجمع المعلومات ودراسات حول المشاركة السياسية لصياغة نص المسرحة واخراج الفيلم، إلى جانب العمل على استئجار الاجهزة التي تلزم من أجل المسرحية وإنتاج الفيلم.

أما عن النتائج والمخرجات المتوقعة، فتكمن في توعية مجتمعية للمشاركة السياسية في المخيم، وتحفيز الشباب للانخراط في الأحزاب السياسية، والاطلاع على قصص نجاح للمرأة الفلسطينية وانجازاتها من خلال عرض فيلم لسيدة من المخيم نجحت بأكثر من موقع سياسي، بالإضافة إلى ابتكار أساليب جديدة لمناقشة المشاركة السياسية مثل الفيلم الرسم، والمسرحية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود التي يدعمها طاقم شؤون المرأة تحت عنوان "حقي في مستقبلي" للوصول الى فتح حوار بين الاحزاب والشباب وخلق حالة من التفاعل البناء، وتسلط الضوء على  موضوع المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الأحزاب والمؤسسات المحلية، ورفع الوعي لدى المشاركين  بأهمية المشاركة السياسية وتناول موضوعات وقضايا تمس الواقع، إلى جانب  انخراط الشباب في الأطر الجماهيرية للأحزاب.

ضمن مشروع "حقي في مستقبلي" مشروع ينفذه الطاقم بتمويل من الاتحاد الأوروبي والوكالة النمساوية للتنمية وبالشراكة مع مؤسسة. CARE الدولية.

 

 

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
حماس أعلنت وثيقتها قبل يومين من لقاء عباس بترامب، هدية- ليست مجانية- للرئيس أعفته من سؤال قدرته على تطويع حركة حماس، وفي ذات الوقت لم تسند اضراب الأسرى بأي مما يمكن أن يسجل لها في معركة الكرامة والحرية،
21/05/2017 [ 15:30 ]
منوعات
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة تخص منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر بحيث تغطي ثلثي واجهة علبة السجارة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.
21/05/2017 [ 11:39 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني