|
|
19/11/2017     04:01
مبادرة "العدسة" لدعم المرأة سياسيًا واجتماعيًا
04/04/2017 [ 23:54 ]
تاريخ اضافة الخبر:

الشويكة - نوى

في خطوات فعليّة لرفع الوعي بضرورة مشاركة وتمثيل المرأة والشباب سياسيًا واجتماعيًا، بمنطقة الشويكة في طولكرم، نفّذ طاقم شؤون المرأة مبادرة "العدسة" التي استهدفت شريحة من النساء والشباب بهدف تسليط الضوء على مفاهيم المشاركة السياسيّة للمرأة والشباب وتعميمها، وتحفيز دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية والتأثير فيها.

بذات السياق، يقول المبادرون والبالغ عددهم نحو 20 شابًا وشابّة من المنطقة إن "العدسة" التي نفذت بنادي الشوكة الرياضي، تهدف أيضًا إلى رفع الوعي بالأنظمة والقوانين الفلسطينيّة والمتعلّقة بالانتخابات والمجالس المحليّة، والتعرف على مفهوم المشاركة والمساءلة المجتمعية والسياسية وأهميتها وأدواتها، بالإضافة إلى خلق نقاش مجتمعي حول حق وأهمية مشاركة المرأة السياسية والمجتمعية.

وحول آلية التنفيذ، فقد تم عقد ورشة عمل حول قانون الانتخابات المحلية، وأهمية الانتخابات ومشاركة المرأة والشباب فيها, وورشة عمل حول مفهوم المشاركة والمساءلة المجتمعية والسياسية، واستضافة نماذج نسوية سياسية ناجحة، كما رسم جدارية في المشاركة السياسية، وعرض مسرحية حبل الغسيل، وعمل استطلاع لطلبة الجامعات  يعكس توجهات الشباب لمشاركة المرأة السياسية، ثم عقد مؤتمر حول توجهات الشباب حول مشاركة المرأة السياسية.

وتوقّع المبادرون أن تحقق مبادرة "العدسة نتائج جيدة، تتمثل في تكمين كادر من الشباب من كلا الجنسين يمتلك المعرفة والمهارة التي تمكنه من المساءلة ونشر الوعي حول المشاركة السياسية للمرأة والشباب، إلى جانب تعزيز دور المجموعة بالأحزاب السياسية والمؤسسات الشبابية ومؤسسات الاهلية والتعليمية، وعمل جدارية تعبر عن اهمية المشاركة السياسية للمرأة، وخلق حوار ونقاش  في المجتمع حول حق واهمية المشاركة السياسية للمرأة.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود التي يدعمها طاقم شؤون المرأة تحت عنوان "حقي في مستقبلي" للوصول الى فتح حوار بين الاحزاب والشباب وخلق حالة من التفاعل البناء، وتسلط الضوء على  موضوع المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الأحزاب والمؤسسات المحلية، ورفع الوعي لدى المشاركين  بأهمية المشاركة السياسية وتناول موضوعات وقضايا تمس الواقع، إلى جانب  انخراط الشباب في الأطر الجماهيرية للأحزاب.

ضمن مشروع "حقي في مستقبلي" مشروع ينفذه الطاقم بتمويل من الاتحاد الأوروبي والوكالة النمساوية للتنمية وبالشراكة مع مؤسسة. CARE الدولية.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
بكين:أعلنت الصين اليوم الثلاثاء إنزال أول سفينة كهربائية بالكامل في العالم إلى المياه في قاعدة لتصنيع السفن في مدينة قوانغتشو، بحمولة ألفي طن. وبنيت السفينة من قبل شركة قوانغتشو الدولية لبناء السفن، ويبلغ طولها 70.5 متر، وعرضها 13.9 متر، وعمقها 4.5 متر، وتعمل بطاقم من ستة أشخاص.
15/11/2017 [ 11:15 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني