|
|
23/10/2017     18:26
اتفاق إسرائيلي أمريكي على آلية لبحث التوسع الاستيطاني
17/02/2017 [ 13:21 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلّة - نوى

أوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفق مع الإدارة الأمريكية خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن على إنشاء آلية للتباحث في مسألة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.

وذكرت الإذاعة أن نتنياهو غادر الوزراء الولايات المتحدة فجر اليوم عائدا الى الكيان في ختام زيارته لواشنطن.

وقبيل مغادرته قال نتنياهو لشبكة التلفاز الأمريكية (فوكس)، إن احتفاظ الكيان بالسيطرة الأمنية غربي نهر الأردن يعتبر شرطا ضروريا لتحقيق التسوية مع الفلسطينيين.

وأضاف أنه يتعين على الفلسطينيين الاعتراف بالكيان كدولة الشعب اليهودي "بغض النظر عن مسالة الحدود الأمر الذي لا يزال الفلسطينيون يرفضونه".

وادعى نتنياهو أن قضية الاستيطان "لا تشكل لب النزاع مع الفلسطينيين".

وتعقيبا على نتائج زيارة نتنياهو لواشنطن، قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون إن الولايات المتحدة نقلت رسالة واضحة إلى السلطة الفلسطينية مفادها إنه يجب الجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
غزة: شهد مستشفى الشفاء في غزة الأحد حالة ولادة نادرة لتوأم سيامي من الذكور ملتصق من البطن والحوض وقدم مشتركة. وتمت الولادة قيصريًا بعد أن تم تشخيص الحالة مسبقاً من عيادة الطب الجنيني في مستشفى الولادة.
23/10/2017 [ 09:29 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني