|
|
23/06/2017     16:54
الجزائر ترفض تجميد عضوية سوريا في اتحاد الكتاب العرب
13/02/2017 [ 22:14 ]
تاريخ اضافة الخبر:

الجزائر ـ وكالات:
رفضت الجزائر تجميد عضوية اتحاد الكتاب السوريين في اتحاد الكتاب العرب خلال اجتماع أمانته العامة بالمكتبة الوطنية الجزائرية، الذي شهد حضور كل الاتحادات العربية باستثناء المغرب.
واطلقت أعمال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الكتاب العرب، يوم الأحد بالعاصمة الجزائرية.
وقال نور الدين طيبي، عضو مكتب الاتحاد الوطني للكتاب الجزائريين، إن الجزائر رفضت حتى مجرد طرح موضوع اتحاد الكتاب السوريين في اجتماع الجزائر، بعد أن كان هناك مقترح بتجميد عضوية سوريا في الاتحاد العربي، بدعم من فلسطين والمغرب.
وأضاف نور الدين طيبي أن الجزائر “ترافع دائما للإجماع العربي”، مشيرا إلى أن “الاتحاد رحّب بعودة ليبيا إلى البيت (الاتحاد) بعد أن توصل كتاب ليبيا إلى إيجاد صيغة للتفاهم حول تمثيلهم في اتحاد الكتاب العرب”.
كما أشاد عضو مكتب الاتحاد الوطني للكتاب الجزائريين بعودة السودان، بشقيه الشمالي والجنوبي، تماشيا مع الوضع الجديد الذي أفرز وجود دولتين.
وأشار المسؤول الجزائري إلى أن الاجتماع شهد كذلك قبول انضمام السعودية والإمارات “في شكل روابط وأندية أدبية”، حيث سيتم البحث عن صيغة قانونية لتجسيد هذا الطرح.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
آراء وأقلام
منوعات
خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن الرجال كبار السن ينجبون أبناء "غريبي الأطوار".
21/06/2017 [ 14:14 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني