|
|
30/03/2017     21:27
الجزائر ترفض تجميد عضوية سوريا في اتحاد الكتاب العرب
13/02/2017 [ 22:14 ]
تاريخ اضافة الخبر:

الجزائر ـ وكالات:
رفضت الجزائر تجميد عضوية اتحاد الكتاب السوريين في اتحاد الكتاب العرب خلال اجتماع أمانته العامة بالمكتبة الوطنية الجزائرية، الذي شهد حضور كل الاتحادات العربية باستثناء المغرب.
واطلقت أعمال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الكتاب العرب، يوم الأحد بالعاصمة الجزائرية.
وقال نور الدين طيبي، عضو مكتب الاتحاد الوطني للكتاب الجزائريين، إن الجزائر رفضت حتى مجرد طرح موضوع اتحاد الكتاب السوريين في اجتماع الجزائر، بعد أن كان هناك مقترح بتجميد عضوية سوريا في الاتحاد العربي، بدعم من فلسطين والمغرب.
وأضاف نور الدين طيبي أن الجزائر “ترافع دائما للإجماع العربي”، مشيرا إلى أن “الاتحاد رحّب بعودة ليبيا إلى البيت (الاتحاد) بعد أن توصل كتاب ليبيا إلى إيجاد صيغة للتفاهم حول تمثيلهم في اتحاد الكتاب العرب”.
كما أشاد عضو مكتب الاتحاد الوطني للكتاب الجزائريين بعودة السودان، بشقيه الشمالي والجنوبي، تماشيا مع الوضع الجديد الذي أفرز وجود دولتين.
وأشار المسؤول الجزائري إلى أن الاجتماع شهد كذلك قبول انضمام السعودية والإمارات “في شكل روابط وأندية أدبية”، حيث سيتم البحث عن صيغة قانونية لتجسيد هذا الطرح.

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
أنا امرأة عربية توجعني خاصرتي السورية، وقلبي العراقي، وعيني اليمنية، ويدي الليبية، في الحقيقة أنا امرأة عربية يوجعني جسدي كله، حتى صوتي الفلسطيني يوجعني، ولست بحاجة لمن يدل جسدي على الوجع، ولا من يدل صوتي متى أصرخ ومتى أغني!
28/03/2017 [ 19:24 ]
منوعات
أضاف موقع فيسبوك على تطبيقه المخصص للهواتف الذكية ميزتي الكاميرا والقصص "Story" المستوحاة من تطبيق "سناب شات"، وفق (cnbc)، فكيف تستخدم الميزة الجديدة؟
30/03/2017 [ 10:20 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني