|
|
23/10/2017     18:24
الموت يغيب الشاعر عمر خليل عمر
10/02/2017 [ 16:44 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نوى

غيب الموت الشاعر الفلسطيني عمر خليل عمر عن عمر يناهز الثمانين عاما اثر نوبة قلبية المت به مساء امس.

وقال الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني إن الشاعر عضو في الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، وقد أصدر مجموعة من الأعمال الشعرية للشاعر منها: لن أركع، وسنظل ندعوه الوطن، وأغاني الوطن، ومرثية الشرف العربي.

كما أصدر ملامح من سيرة حياته بعنوان "من شريط الذكريات"، وكتابا عن بلدته بيت لاهيا، وكتاب فلسطين في الشعر العربي.

والشاعر من مواليد بيت لاهيا – غزة فلسطين سنة 1936 وأكمل تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في فلسطين وحصل على ليسانس اللغة الآداب – لغة عربية من جامعة القاهرة – مصر سنة 1959 و وعمل مدرسا لثلاث سنوات ثم عاد والتحق بالكلية الحربية في جمهورية مصر العربية وتخرج منها وعمل ضابطا في جيش التحرير الفلسطيني.

وشغل منصب قائدا لقوات الحرس الوطني في شمال قطاع غزة أثناء حرب سنة 1967 كما كان مسئولا عن الجناح العسكري في حركة القوميين العرب في قطاع غزة وعن المقاومة بعد هزيمة سنة 1967 وهو أحد مؤسسي الحركة في قطاع غزة.

واعتقل في سجون الاحتلال وحكم عليه ثماني سنوات ثم أعيد اعتقاله مرتين حتى عام 1980 عمل بعد ذلك مديرا في كلية غزة الثانوية حتى عام 2002.

كلمات مفتاحية:
التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
غزة: شهد مستشفى الشفاء في غزة الأحد حالة ولادة نادرة لتوأم سيامي من الذكور ملتصق من البطن والحوض وقدم مشتركة. وتمت الولادة قيصريًا بعد أن تم تشخيص الحالة مسبقاً من عيادة الطب الجنيني في مستشفى الولادة.
23/10/2017 [ 09:29 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني